نصائح لقضاء رحلة لطيفة بصحبة أطفالكم

السفر مع الطفل من الممكن أن يكون ممتعاً ورائعاً، ومن الممكن أن يكون كابوساً حقاً!!

ولأن وجود طفل خلال الرحلة، فبكل تأكيد ستندهشون من قدرته على البحث عن أشياء تجعلكم تتمنون أنكم لم تخرجوا من منازلكم….

لذا و من باب “الاستعداد التام للعاصفة” فقد قمنا برصد أكثر الأمور التي عليكم أخذها عند اصطحاب أطفالكم إلى السفر….

1. احرصوا على أخذ العربة معكم دائماً

لا تنسوا دائماً أن تجلبوا معكم عربةً لطفلكم، إلا إذا كان طفلكم قوياً كفاية ليمشي، واختاروها بعناية حتى لا يرهقكم حمل طفلكم، أو أن تضطروا إلى إنهاء مشواركم أثناء تجولكم بسبب تعب طفلكم أو حتى تأثره بالحرارة أو بتغيرات الجو.

2. تزودوا بما يكفي من وجبات وأدوات ترفيه أثناء الطيران

جهزوا أنفسكم جيداً لمواجهة معركة الجوع والعطش والملل على متن الطيارة، خذوا معكم دائماً الكمية التي يُسمح لكم بحملها من مياه أو أغذية أو عصائر تساعدكم على إبقاء شبح الجوع والعطش بعيداً عن طفلكم، ولا تنسوا دائما أخذ زوجين من الملابس الداخلية للطفل ومناديل معطرة، ولا تنسو أيضاً أن تحضروا لكم ملابس احتياطية، بالإضافة إلى القليل من الألعاب التي من شأنها أن تطرد الملل عن طفلكم، وقدموها له واحدة تلو الأخرى حتى لا يمل بسرعة.

وتطبيق لمسة خير ما تقدموه لطفلكم على متن مثل هذه الرحل، فهو تطبيق ممتع، ومسلي ومفيد وآمن للطفل.

3. حاولوا دائماً أن تأخذوا الرحلات القصيرة أو المتقطعة.

طفلكم بعد 5 ساعات من السفر سيشعر بالملل ولكن يكون هناك أي شيء يستطيع أن يطرد هذا الملل، لذا حاولوا أن تختاروا الرحلات القصيرة أو الرحلات المتقطعة التي تمكنكم من النزول من الطائرة وتغيير الأجواء حتى لا يمل الطفل.

4. اختاروا رحلاتكم خلال النهار.

هذا من أكثر ما يواجه الآباء صعوبة خلال السفر، حيث أنه إذا كانت الرحلة خلال الليل فإن الطفل سينام في الطائرة، وعند الوصول سيستيقظ وبالتالي لن تتمكنوا من النوم، وسيبقى جسمكم تعباً ولن تستطيعوا التمتع بنهاركم التالي، إلا إذا كان طفلكم من النوع الذي ينام ملأ جفونه فاختاروا الطيران الليلي.

5. احزموا فقط ما تحتاجون إليه.

خذوا فقط ما يلزمكم، ودائماً اختاروا كل ما هو خفيف، حتى لا يزيد وزن أمتعتكم، وحتى تتمكنوا من غسلها في غرفكم و تركها تجف خلال الليل وهي معلقة في الحمام.

6. اتركوا أشياءكم المميزة في المنزل

لا تأخذوا أشياءكم الثمينة أو الجديدة التي تخافون عليها من التلف، أو ملابسكم الباهظة، والثقيلة معكم، خذوا ما يسهل عليكم حمله واستخدامه دون الخوف من ضياعه أو فساده.

7. اختاروا الأماكن التي ستزورونها بعناية.

لا تذهبوا إلى أماكن منة الصعب عليكم الوصول إليها مع أطفالكم، ولا الأماكن التي لن تجدوا بها خدماتٍ لكم ولأطفالكم.

8. عند اختيار الفنادق تخيروا الميزات.

عند اختياركم لغرفكم في الفندق حاولوا أن يكون مضمناً الإفطار حتى تتمكنوا من أخذ القليل من الفواكه والخضار معكم عند تجولكم.

9. اجعلوا خططكم بسيطة.

بما أنكم تسافرون مع أطفالكم، فضعوا هدفاً واحداً لفعله كل يوم حتى لا تضغطوا أنفسكم فيضيع يومكم بدون أن تنجزوا شيئاً ولا تنسوا أن تجعلوا لطفلكم من خطتكم نصيباً.

10. خذوا وقتاً للراحة خلال النهار.

اخرجوا صباحاً العبوا وامشو وزوروا الأماكن التي تريدونها، ثم وبعد الغداء توجهوا إلى غرفكم وخذوا قسطاً من الراحة فهذا سيساعدكم على إكمال يومكم بنشاط.

11. عند تخطيطكم للترفيه، لا تسوا أحداً.

اجعلوا لكل فرد في الأسرة وقتاً ليسعد به ويمارس ما يريده، ولا تقصروا الترفيه على أنفسكم، خذوا طفلكم إلى الأماكن التي يحبها، حتى يترككم تذهبون لما تحبون.

12. لا تنسو أن تطلبوا وجبة الأطفال قبل ركوبكم الطائرة بيوم

فشركات الطيران توفر وجبة للأطفال على متن طائراتها، ولكن لا يمكنكم طلبها وأنتم على ظهرها لأنها بحاجة إلى تجهيز مسبق، لذا قبل سفركم بيوم لا تنسوا أن تطلبوها.

ولا تنسوا دائماً اصطحاب تطبيق لمسة معكم دائماً، فهو سيكون منقذكم دائماً عندما يهجم شبح الملل على طفلكم، أو عندما تريدون منه أن يستمتع ويستفيد…

قد يعجبك أيضا