كابوس الوزن الزائد بعد الولادة

لا بد أن مشكلة الوزن الزائد بعد الولادة قد تعتبر من أكثر الكوابيس المصاحبة للأم خلال هذه الفترة. الأمر الذي قد يُسبب لبعض الأمهات حالات اكتئاب مؤقتة حتى يرجعن إلى وزنهن المثالي.

عادةً ما تلجأ الأمهات بعد الولادة إلى نظام أكلٍ صحي أو ما يُعرف بـ “الدايت” ، وفي الكثير من الحالات، هذه المحاولات لا تؤتي أكلها وتفشل فشلاً ذريعاً.

لذلك، وجب علينا أن نقدم لكُنّ أيتها الأمهات، أهم الخطوات المضمونة التي من شأنها أن تخفف من الوزن الزائد لديكُنّ وبشكل تدريجي ملحوظ.

  • المشي:
    فالمشي من أهم الوسائل التي ستساعدكِ على التخلص من الوزن الزائد ما بعد مرحلة الولادة، يكون ذلك بالمشي لمدة نصف ساعة يومياً ولتبدأي من بعدها بزيادة المدة تدريجياً، حيث سياساعدكِ ذلك بالتخلص من الدهون.

  • الرضاعة الطبيعية:
    الكثير من الأمهات لا يدركن أهمية الرضاعة الطبيعية، فهي مفيدة لطفلكِ ولكِ أنتِ أيضاً، بحيث تساعدك على فقدان الوزن بشكل تدريجي ومضمون.

  • شرب كميات كبيرة من الماء:
    فشرب الماء وبكميات كبيرة خلال اليوم يسرّع من عملية الهضم وينقي جسمكِ من السموم، بالإضافة أنه سيجعلكِ تشعرين بالشبع، بالتالي ستبدأين بفقدان الوزن الزائد.

  • الابتعاد عن الطعام الجاهز:
    عليكِ الابتعاد عن الطعام الجاهز والوجبات السريعة، واستبدالها بخمس أو ست وجباتٍ صحية خلال اليوم، بحيث ستساعدكِ هذه الطريقة على منع جسمكِ من تخزين الدهون.

  • اليوجا:
    قد تستغربين من اقتراحنا للعبة اليوجا، وقد تجدين فيها صعوبة، ولكن تعتبر اليوجا من أفضل الرياضات لكِ بعد مرحلة الولادة. حيث ستساعدكِ على تسريع عملية الشفاء، وحصولكِ على عضلات في أغلب مناطق الجسم، وبالتأكيد فقدانكِ للدهون وبالتالي للوزن.
قد يعجبك أيضا